لنرتقي | كن أنت بنسخة أرقى

الجمعة، 5 مايو 2017

8 طرق فعالة للاستثمار في نفسك

8 طرق فعالة للاستثمار في نفسك
الإستثمار في الذات هو أفضل استثمار على الإطلاق، مهما كان ما تفعله من مجهودات من أجل تطوير نفسك كتعلم شيء جديد، اكتساب مهارات شخصية أو عملية،..إلخ فتأكد أنها ستعود عليك بفائدة عظيمة و ستقربك أكثر من أهدافك و ستساعدك على تحقيق أحلامك.

 من أهم مسؤولياتنا تخصيص الوقت لتطوير ذواتنا و الإستثمار فيها، ثم يأتي بعد ذلك مساعدة الناس على تطوير ذواتهم و الإستثمار فيهم، فالإستثمار يعد نوعا من حب الذات، فعليك بحب ذاتك ليحبك الآخرون. تخيل معي أنك مسافر في سيارتك لمكان بعيد سيكون من  الضروري أن تتوقف في عدة محطات للتزود بالوقود و إلا سوف تقف بك السيارة وسط الطريق و لن تصل إلى وجهتك، هكذا هو عقل الإنسان، هكذا هو الشخص الذي لا يتعلم و لا يتزود بمعلومات و مهارات جديدة، لا يمكن أن يكمل طريقه نحو أهدافه، حاول أن تتعلم شيئا جديدا كل يوم، إصرف نقودك على عقلك و هو سيعمل على كسب أضعاف ما أنفقته عليه، إليكم متابعينا الأعزاء بعض الطرق لبدء استثماركم الخاص :

 1.حدد أهدافك :


8 طرق فعالة للاستثمار في نفسك
 إذا لم تخصص الوقت الكافي لتحديد أهدافك، فكأنك تقود سيارتك في الظلام بدون استخدام الأضواء، لا ترى ما أمامك، تقود فحسب بدون وجهة مما يعرضك لخطر الحوادث. فإذا لم تكن لك قائمة بالأهداف التي تسعى لتحقيقها، فقد حان الوقت لتصنع لنفسك واحدة، أكتب كل شيء تود تحقيقه في حياتك، و اجعل هذه القائمة مرجعك الأساسي نهاية كل أسبوع أو شهر للتأكد أنك في الطريق الصحيح للوصول لمبتغاك.

 2.استمع لحدسك :


 عزز ثقتك بنفسك و قدم لها الحب اللازم، استمع لحدسك و قدره، حينها سوف تساعد نفسك على اتخاذ قرارات أفضل، و أكثر ذكاءا و سرعة و ستتجاهل كل ما هو خارجي من آراء و أفكار سلبية.

3.استثمر وقتك في الإبداع :


إن إبداعنا لا يجب أن يتضاءل مع تقدمنا في السن-ذروة الإبداع حوالي 30-40سنة- فالإبداع يمكن أن يكون حافزا للتعلم المستمر و مصدر إلهام و تقدير لجمال العالم.
8 طرق فعالة للاستثمار في نفسك


4.استثمر في بناء الثقة الخاصة بك :


 يمكنك الإستثمار في نفسك من خلال تطوير فهم القيمة التي تمتلكها، فكلما زادت ثقتك بما تملك زادت إبداعاتك و عطاءاتك.

 5.اقرأ، شاهد، واستمع لكل مفيد :


8 طرق فعالة للاستثمار في نفسك
الكتب و مقاطع الفيديو التعليمية تعتبر من أهم الموارد لبناء المعرفة و الخبرة في أي مجال من المجالات، ويمكنك أن تجد الكثير و الكثير منها على الإنترنت، كل ما تحتاجه هو العزم و الإرادة.

 6.أحضر ندوات و ورش الأعمال :


 تعتبر الندوات و ورش العمل فضاءا مهما لتوسيع المعرفة و تطوير مهاراتك العملية و الشخصية كما أنها تتيح لك الفرصة للإلتقاء و التفاعل مع أفراد و أفكار جدد.

 7.اعتن بصحتك :


8 طرق فعالة للاستثمار في نفسك
 ركز على تناول أطعمة صحية، و قم بممارسة إحدى الرياضات، عود نفسك على القيام بتمارين رياضية كل أسبوع، و اجعل الرياضة من أهم  أولوياتك، ستشعر أنك في أفضل حال و بصحة ممتازة ستزيدك ثقة في نفسك.

 8.إختر أن تكون سعيدا :


8 طرق فعالة للاستثمار في نفسك
 السعادة هي اختيار ، فالناس السعداء يركزون على الجوانب الإيجابية للحياة بدلا من السلبية. قارن نفسك بنفسك لا تقارن نفسك بالآخرين، فإذا فعلت ذلك فلربما تظلم نفسك لأن الإمكانيات و الظروف مختلفة من شخص لآخر. يمكن لهذه المقارنة أن تصيبك باليأس إذا كانت إمكانيات من تقارن به نفسك أكبر من إمكانياتك، كما أنها يمكن أن تصيبك بالكسل  والغرور إذا كانت إمكانياتك هذه المرة هي الأكبر. قارن نفسك بنفسك فقط، انظر إلى نفسك في الشهر المنصرم و قارنها بالشهر الحالي. العقل شأنه كشأن أي عضلة في الجسم إذا لم تمرنه و تستخدمه مع الوقت تأثيره سيقل.

قدمنا لكم متابعينا بعض الطرق لتستثمروا في أنفسكم، حاولوا أن تعملوا بها لتكونوا أنتم بنسخة أرقى كل يوم و وكل عام و كل عقد، وفقكم الله.
اعلان 1
اعلان 2

0 التعليقات :

إرسال تعليق

عربي باي
 

إتصل بنا

الإسم الكريم البريد الإلكتروني مهم الرسالة مهم