لنرتقي | كن أنت بنسخة أرقى

الأربعاء، 3 مايو 2017

3 عادات يومية لأكثر الناس نجاحا

3 عادات يومية لأكثر الناس نجاحا
أكثر الناس نجاحا يمتازون بعادات يومية ساعدتهم على أن يغدوا على ما هم عليه الآن، التزامهم بهذه العادات مهما صغرت بشكل يومي يشكل أفكارهم و أفعالهم و حتى اتجاهم في هذه الحياة، الجيد في الأمر هو أنه يمكن لأي شخص أن يصبح ناجحا إن اتبع عادات الناجحين والتزم بها، في هذا المقال سنتعرف على ثلاث عادات مهمة لتستفيد من يومك بأكبر شكل ممكن.

1.خطط لغدك اليوم :


يقول براين ترايسي ' كل دقيقة تمضيها في التخطيط ستحفظك لك 10 دقائق عند التطبيق '، في كل مساء .. اجلب مذكرة و قلما واجلس في أقرب كرسي لك، و قم بالتخطيط لما تنوي فعله غدا، و طبعا التخطيط اليومي يجب أن يكون تابعا لهدفك بعيد المدى، فعل ذالك سيزيل كل الضباب من أمامك و سيعطيك شحنة من التركيز والطاقة كل صباح لتحقيق ما تريد القيام به.

كل الناجحين يبدؤون يومهم بقائمة من الأشياء التي يودون فعلها، ليتأكدوا أن وقتهم لن يضيع في التفاهات، بل سيتم انفاقه في أمور ذات منفعة لهم ولغيرهم، كن مثلهم واكتب قائمة بأهداف الغد، اليوم، وسر بخى ثابتة نحو النجاح !

3 عادات يومية لأكثر الناس نجاحا

2. حدد أولوياتك :


إن من كل 10 أشياء قد حددتها في قائمتك لتقوم بها خلال يومك، يوجد شيئين أكثر أهمية من الأشياء الأخرى، قد يحدث لك أن تسافر بشكل مفاجئ في رحلة عمل، أو أن تحدث أمور خارج نطاق سيطرتك، اسئل نفسك عندما يحدث ذالك، ما هي أهم الأشياء التي علي أن التزم بها و أن اجعلها تتحقق في أي ظرف، وتأكد أن لا تقل عن شيئين، هذا سيساعدك في معرفة أولوياتك.
3 عادات يومية لأكثر الناس نجاحا

3. ابدأ بالأهم فالمهم :


قم بالبدأ بأهم الأشياء في قائمتك وركز عليها حتى تنهيها تماما ثم انتقل للمهمة الأخرى، كمثال على ذالك قد تكون حددت في قائمتك ممارسة الرياضة، والأكل الصحي، والقراءة لمدة 30 دقيقة، ومشاهدة برنامج ثقافي توعو ي .. قد تبدأ صباحا بتناول أكل صحي لتمارس بعدها الرياضة، بعدها يمكنك ممارسة عملك، لتكون قد استغليت فترة الصبيحة في تحقيق أحد أهم الأشياء عندك في القائمة ألا وهي الصحة الجيدة واللياقة البدنية قبل فعل أي شيئ آخر، و في المساء يمكنك استغلال ساعة قبل النوم  للقراءة و مشاهدة برامج قد تزيد بتفكيرك قدما، سلسل مهامك هكذا وتأكد أن تنجز كل واحدة على حدة.

أكمل كل عادة على حدة و ابدأ بالأهم ثم المهم، والتزم بهذا حتى يتم تحقيق غايتك، هذا سيعفيك من التشتت في فعل عدة أشياء في وقت واحد و سيجعلك أكثر انتاجية و تفوقا على نظيرك.

إن كنت تستطيع تطوير هذه العادات الثلاث للأشخاص الأكثر نجاحا، أن تخطط لغدك اليوم، و أن تحدد أولوياتك، وأن تبدأ بالمهم ثم الأهم فستقوم بحفظ وقتك و شد تركيزك و زيادة انتاجيتك و السير بخطى نحو أهدافك الكبرى و من ثم النجاح في الحياة.

اعلان 1
اعلان 2

0 التعليقات :

إرسال تعليق

عربي باي
 

إتصل بنا

الإسم الكريم البريد الإلكتروني مهم الرسالة مهم