لنرتقي | كن أنت بنسخة أرقى

الجمعة، 28 أبريل 2017

فوائد رياضة كمال الأجسام

فوائد رياضة كمال الأجسام
رياضة كمال الأجسام من الرياضات الحديثة التي لم تكتشف منذ وقت بعيد إذ أنها ظهرت في بداية القرن الماضي، تعتمد رياضة كمال الأجسام أو رياضة الحديد كما يحب أن يسميها البعض على بناء عضلات الجسم وجعلها أقوى وأكبر حجماً. كانت رياضة كمال الأجسام في بداياتها أكثر شهرة في البلدان الغربية والتي وصلت إلى العالم العربي في أواخر الخمسينيات. حيث أصبح للعرب حضور مهم في المنافسات الدولية و العالمية لهذه الرياضة، كما أنه في أيامنا هذه نلاحظ اهتماما كبيرا من الشباب العرب بممارسة هذه الرياضة لما تتوفر عليه من فوائد.
فوائد رياضة كمال الأجسام
بغض النظر عن المظهر الجميل و الرجولي الذي تعطيه هذه الرياضة للشخص فهناك العديد من الفوائد الصحية الأخرى :

  1. تساعد ممارسة رياضة كمال الأجسام في التخلص من آلام الظهر بسبب القدرة على حمل الأوزان المختلفة بسهولة.
  2. تعطي رياضة كمال الأجسام مظهرا جميلا للعضلات والجسم بشكل عام.
  3. تعمل الممارسة المنتظمة واليومية لرياضة كمال الأجسام في الحفاظ على شباب البشرة ومقاومة ومحاربة الشيخوخة وعلامات التقدم في السن.
  4. تفيد رياضة كمال الأجسام في تحسين المزاج والتخلص من التوتر والقلق.
  5. تعمل رياضة كمال الأجسام على تقوية العضلات وزيادة مرونتها.
  6. تزيد رياضة كمال الأجسام من حرق السكر والسعرات الحرارية في الجسم وبالتالي تجنب العديد من الأمراض والقدرة على التحكم في الوزن.
  7. تساعد رياضة كمال الأجسام في تقوية القلب وعضلاته والأوعية والشرايين الدموية وبالتالي المحافظة على صحة القلب من الأمراض. 
  8. تنشيط الذهن والقدرة على التفكير والتركيز بسبب تنشيط الدورة الدموية في الجسم.
  9. تعالج بشكل فعال حالات البدانة و النحافة.
  10. زيادة الثقة بالنفس مما ينعكس على العلاقات الاجتماعية و علاقات العمل نتيجة لشعورك بأن هيئتك جيدة ومكتملة ولا يعيبها شيء لأنه غالبا ما يشعر الشخص الذي يعاني من عدم تناسق في شكله كأن يكون ذو بطن بارزة عن اللزوم أو كتفيه مائلة للأمام ( حدب ) بعدم الثقة بالنفس مما ينعكس سلبيا على علاقاته بالآخرين.
  11. لمن يعاني من ارتفاع ضغط الدم، تؤدي الرياضة بصفة عامة لضبط معدلات ضغط الدم نتيجة لكميات العرق التي تفرز أثناء المجهود الرياضي و التي تحتوي على الأملاح الزائدة بالجسم و كلنا يعلم أن الأملاح هي العدو الأول لمرضى ضغط الدم.
  12. حرق و استنفاذ كمية السكريات الموجودة بالدم مما يساعد و يدعم عمل غدة البنكرياس ويسهل لها عملها وبالتالي يقلل الاحتمالات بالإصابة بمرض السكري و نفس الكلام عن مريض الضغط ينطبق على مريض السكري فالرياضة بصفة عامة يمكن أن تكون جزءا في العلاج.

رياضة كمال الأجسام تعلمك الصبر و التركيز لأنك ما تقوم به هو عملية نحت بل أصعب لأن النحات يعمل في خامة ثابتة لا تتغير و لا تتأثر بشيء إلا بشغل يديه بينما أنت تعمل في جسم يتأثر بمختلف العوامل مما يلزمك الصبر والتركيز و الإصرار وكلها صفات إذا اكتسبتها تساعدك في حياتك العملية و الاجتماعية. و هذه كانت فقط أبرز الفوائد العظيمة و المنافع الكبيرة لرياضة بناء الأجسام الطبيعية .
اعلان 1
اعلان 2

0 التعليقات :

إرسال تعليق

عربي باي
 

إتصل بنا

الإسم الكريم البريد الإلكتروني مهم الرسالة مهم