لنرتقي | كن أنت بنسخة أرقى

الاثنين، 21 نوفمبر 2016

العادات الـ6 للأشخاص الأكثر انتاجية

العادات الـ6 للأشخاص الأكثر انتاجية

دعني أسئلك، كيف تمضي يومك ؟ هل يمر كما خططت له، أم تجد نفسك قد انجرفت بعيدا عن أهدافك في آخر اليوم ؟ هل تخطط ليومك حتى ؟ الكثير منا لديه مشاكل في الإنتاج، بعضنا يربط هذا بعدم كفاية الوقت، والبعض الآخر يربطه بالتسويف. لحسن الحظ هناك العديد من  الأشخاص القياديين البارزين يقودون الطريق، كالمقاولين وكبار السياسيين تمكنوا من النجاح في تنظيم وقتهم لتحقيق أهدافهم اليومية ثم المستقبلية لنقتدي بهم، في مقالتنا هذه سنجيب على السؤال التالي، ما هو سر الناجحون في القيام بأعمال أكثر انتاجية مقارنة بغيرهم ؟ تابع القراءة لمعرفة الإجابة.


1 ~ يحبون ما يفعلون :


العادات الـ6 للأشخاص الأكثر انتاجية

لا يوجد أحد متفوق لا يحب ما يفعله، فالشغف بما تحب هو أحد أهم ركائز النجاح، إن القيام بشيئ كل يوم لمدة 8 ساعات أو 10 دون أن تحبه يخلق حياة رتيبة مملة محبطة للهمة، الأجدر أن تحدد أهدافك، أن تسأل نفسك عن الشيئ الذي قد يستحق أن تمضي حياتك بالعمل عليه، حتى الدراسات تثبت أن الموظفين تزيد انتاجيتهم بـ 12% إن كانوا سعداء في عملهم، مما يؤكد أن الرضا في العمل لديع تأثير كبير على الإنتاجية، جد لنفسك شيئا تحبه، إن لم تحب عملك الراهن، حدد ما ستحبه واعمل خططة توصلك لعملك المستقبلي.

2 ~ يستيقظون باكرا :


العادات الـ6 للأشخاص الأكثر انتاجية

إن الكثير من الخير يوجد في الصباح، إن المرء يستيقظ صافي الذهن ممتلئاَ بالطاقة منفتح الشهية للحياة والعمل ما إن يأخذ القسط الوافي من النوم، ومن يضيع هاته الفترة فقد ضاع منه الشيئ الكثير، بسبب التكنولوجيا الحديثة أصبح الكثير يميل الى السهر والنوم صباحا، والبعض الآخر يسهر ويستيقظ باكرا إما للعمل أو المدرسة ليدمر بذالك جسده و يمضي اليوم كاملا مشوش الذهن نائم العقل، الناجحون يتعاملون مع الوقت بصرامة، فمسؤولياتهم لا تسمح لهم بتضييع وقت الصباح الثمين، لا تجعل حياتك أنت أيضا عشوائية خطط ليومك من أوله حتى آخره، اجعل روتينا تقوم به كل صباح، كتمارين الإطالة أو القراءة أو الجري .. 


3 ~ يهتمون بأنفسهم :


العادات الـ6 للأشخاص الأكثر انتاجية

إن من أحد أهم الأسباب التي تجعل الناجحين أكثر انتاجية، هو رعايتهم لأنفسهم، بأن يأكلوا فقط الطعام الصحي الذي يمدهم بالطاقة طوال اليوم، وأن يتمرنوا لحرق السعرات الحرارية وتزويد الجسم بخزان أكبر من الطاقة، كما يهتمون بصحتهم النفسية والعقلية بأن يقرؤوا أكثر ويتأملوا أكثر، إن لم تأخذ الرعاية اللازمة لنفسك، فكيف تتوقع أن تكون منتجا في ضغوطات العمل ومشاكل الحياة، عليك الإهتمام بنفسك حتى يتسنى لك الإهتمام بعملك وبالأشخاص المقربين.

4 ~ لديهم أهداف : 


العادات الـ6 للأشخاص الأكثر انتاجية
كل ناجح لديه أهداف، اعلم عزيزي القارئ أنه بدون هدف سوف تميل يمينا وشمالا حتى تتيه في الطريق، فالربان بدون وجهة سيتيه في البحار، حدد أهدافك اليومية، الأسبوعية، الشهرية، السنوية، وقارن يومك مع أهدافك، بهذا سترى إن كنت تقترب أم تبتعد، وستكون أكثر انتاجية وأقل تضييعا للوقت، لقد عشت مدة طويلة بدون هدف، حتى أدركت أن الحياة بدون أهداف لحياة بدون معنى، لتضع بصمتك في الحياة وتترك شيئا يترحم عليك به قومك، فعليك أولا أن تحدد ماهيته وتسعى بكل شغف نحوه ! 

5 ~ يعملون بجدية :


العادات الـ6 للأشخاص الأكثر انتاجية

لا يخفى عليكم أن العمل الجاد يؤتي ثماره، إن أردت تحقيق أي شيئ ذا قيمة في حياتك فعليك أن تمر بشيئ من الألم، فإن كنت تحب ما تعمل فستتذوق الألم الحلو، وإلا فإن ما حققته قد يحققه أي شخص آخر إن العمل والألم هما مقابلا النجاح، قم بأهم الأعمال في الصباح عندما تكون مشحونا بالطاقة، ودع أقلها أهمية لما بعد الظهيرة، احلم حلما كبيرا، واعمل عملا جادا لتحقيقه !

6 ~ يرون الصورة الكبيرة :


العادات الـ6 للأشخاص الأكثر انتاجية


إن الكثير من التركيز على التفاصيل الصغيرة يعني أنك تغفل على الصورة الكبيرة، كمثال على ذالك التركيز على المشاكل و الفشل والمتاعب سيقوم باستنزاف طاقتك جزئيا حتى تفرغ، بدل ذالك ركز على الدروس المستفادة والتي ستساعدك مستقبلا لتخطي مشاكل أخرى، فكر خارج الصندوق ولا تحصر فكرك في شيئ، اسعى دائما نحو الصورة الكبيرة :)


إن ما يفرق بين الناجح والفاشل عاداتهم اليومية ، لقد رأينا العادات التي يستعملها الناجحون أعلاه، كل ماعليك عمله الآن هو تطبيق هاته المعلومات، قرائتها دون تطبيقها هو ضياع لوقتك فقط، طبق لترى النتائج بنفسك، واجعل ماتبقى من حياتك أرقى وأفضل من سابقه.
اعلان 1
اعلان 2

0 التعليقات :

إرسال تعليق

عربي باي
 

إتصل بنا

الإسم الكريم البريد الإلكتروني مهم الرسالة مهم