لنرتقي | كن أنت بنسخة أرقى

الخميس، 1 سبتمبر 2016

5 عادات يومية للأشخاص الأكثر نجاحا

5 عادات يومية للأشخاص الأكثر نجاحا
إننا جميعا نعلم أن العادات اليومية إما أن تتسبب بنجاحك أو فشلك في الحياة، فالعادات السيئة يمكنها أن تتفاقم وتنمو لتصبح نمط حياة فتأخذك بعيدا عن ما تريد من الحياة وتأخذك بعيدا عن النجاح، والعادات الجيدة يمكن أن تساعدك لعيش حياة مليئة بالإنجاز والعمل.

إن كان لك مثل أعلى أو شخص تكن له الإحترام، فسترى أنه يستغل وقته كل يوم لفعل الأشياء التي تساعده على تحقيق أهدافه، هذا لا يعني أن هذا الشخص مثالي - فالطبع لا يوجد كهكذا شخص غير الأنبياء والرسل - ولكن بالرغم من الأشياء الغير مثالية في حياته فإنه يخطو خطوات ايجابية كل يوم بأن يزيد عدد العادات الجيدة لتعوض عاداته السيئة.

سأشارك معكم الآن 5 عادات يتميز بها كل الأناس الناجحين ستساعدكم في خلق الحياة التي تتمنونها، واعلم متابعنا العزيز أن قرائتك لهاته العادات إن قرأتها بالطبع لن يزيد بك قدما إلا إن طبقتها، فاجعل التطبيق سلاحك.

الناجحون يخططون اليوم للغد :

الناجحون يخططون اليوم للغد :
إنه لمن السهل أن تضيع منك الدقائق و الساعات وسط هذا العالم السريع إن لم تخطط ليومك بدقة، فبدون تخطيط ستجد نفسك مستيقظا وأنت لا تعرف ما تريد تحقيقه أو انجازه، الأشخاص الناجحين يقضون بعض الوقت في الليل ليخططوا ليوم غد، فيستيقظون بنظرة واضحة لقائمة الأعمال التي سينجزونها، بالطبع لن تتحقق الأمور كما خططت لها في بعض الأحيان لكن على الأقل ستصبح من الأشخاص الذين يتحكمون بحياتهم وليس العكس.

الناجحون يقرؤون :

الناجحون يقرؤون :
إنه لا يخفى عليكم إن القراءة من أهم أسبباب النجاح، فهي تعطيك نظرة أوسع وأشمل للحياة، فاني أعتبر القراءة شخصيا مصدرا للإطلاع على ذكاءات الآخرين والجلوس مع أهم الشخصيات في العالم، كما أنها تعطيك فصاحة في اللسان وحكمة في حل المشاكل.

اجعل القراءة عادة لا تتجزأ من عاداتك اليومية إن أردت يوما أن تكون ناجحا، عاهد نفسك أن تقرأ 20 دقيقة أو 20 صفحة في اليوم، وحاول أن تقرأ تارة كتبا لتخصصك وتارة كتبا خارج تخصصك، هذا إن أردت يوما أن تعيش أكثر من حياة :).

الناجحون يضعون صحتهم في قائمة أولوياتهم :

الناجحون يضعون صحتهم في قائمة أولوياتهم :
ما تأكله و ما تمارسه من رياضة يؤثر على على كل جانب من جوانب حياتك، إن الناجحين يختارون أن يأكلوا الأطعمة الصحية التي تعطي جسمهم الطاقة والحيوية لإنجاز مخططهم اليومي، كما أنهم يخصصون وقتا لتمارينهم الرياضية، ويعلمون أن الصحة أمانة من عند الله عز وجل، فوجب الحفاظ عليها.

إذن ماهي وجبتك للعشاء ؟ هل الرياضة من مخططاتك غدا ؟ اختر بحكمة :)

الناجحون لا يقارنون أنفسهم بالآخرين :

الناجحون لا يقارنون أنفسهم بالآخرين :
إنه بمقدورك أن تتعلم الكثير من مثلك الأعلى، من رحلة نجاحه، من فشله، من عدم استسلامه، من نظرته للحياة، إن التعلم من الآخرين لهي قدرة أكرمنا الله عز وجل بها، ان تتعلم وتقتدي بالأشخاص الناجحين، وتأخذ منهم عاداتهم الناجحة هبة كبيرة لا يقدرها إلا الناس العقلاء، لكن إن بدأت تقارن حياتك بحياتهم فربما ستبدأ بالإحساس بالغيرة والحسد و عدم تقدير الذات، تذكر أن تأخذ قصص الناجحين كإلهام لك، لا كمحبط وتذكر أيضـا أن كل ناجح اليوم كان ولا بد فاشلا البارحة، لكنه اختار ان يتمسك بأحلامه وألا يستسلم.

إن الناجحون يعتقدون تمام الإعتقاد أن رحلتهم نحو النجاح فريدة من نوعها وأنهم لا يمكنوا أن يقارنوها بحياة الآخرين، حدد اهدافك وغايتك من الحياة وانطلق نحوها =)

الناجحون يعيشون كل يوم كما لو كان هو الأخير :

الناجحون يعيشون كل يوم كما لو كان هو الأخير :
إن مشاغل الحياة اليوم تشغلنا عن عيش الحاضر، فبدلا من التأمل في زرقة السماء تجدنا نفكر فيما يخبئه المستقبل من مشاكل وأحزان، لتعرف عزيزي القارئ أن الحياة قصيرة وأن أغلب المشاكل التي تفكر بها في المستقبل أغلبها لن يحدث، فلم تضيع الراهن لتفكر في المستقبل ؟ فقد تخسر الإثنين، عش اللحظة واستغلها جيدا، اجعل علاقتك مع محيطك جيدة اليوم وليس غدا، صلي اليوم وليس غدا، افعل الخير اليوم وليس غدا، قم بتحديد غايتك في الحياة اليوم وليس غدا.

حاول استغلال كل يوم بتعلم عادات جديدة قد تساعدك على أن تصبح أفضل وطبقها، إنك بهذا تزيد من فرص نجاحك، ربما قد لا تحس بذالك في الوقت الراهن لكن بعد عامين أو ثلاث، صدقني ستقفز بحياتك الى المستوى الآخر، فالنجاح ليس إلا مجرد عادات جيدة نطبقها كل يوم، أتمنى أن هذه التدوينة قد أفادتكم إلى إن القاكم في تدوينة أخرى أرجوا أن تشاركوننا أفكاركم وتشاركوا المقال مع الأشخاص لذين تتمنون لهم النجاح.




اعلان 1
اعلان 2

0 التعليقات :

إرسال تعليق

عربي باي
 

إتصل بنا

الإسم الكريم البريد الإلكتروني مهم الرسالة مهم