لنرتقي | كن أنت بنسخة أرقى

الجمعة، 3 يوليو 2015

أفضل 5 تطبيقات لتعليم اللغات الأجنبية

أفضل 5 تطبيقات لتعليم اللغات الأجنبية
هل أنت مهتم بتعلم لغات أجنبية سواء كان ذالك لرغبتك في اكمال دراستك في بلد أجنبي أو لرغبتك في فتح أفاق جديدة من المعرفة ؟، كلنا نعلم أن اللغات تساعدنا على اكتشاف ثقافات جديدة والتعرف على ذكاء شعوب أخرى، اضافة الى أن من مستلزمات العصر الحديث، عصر الانترنت والتكنولوجيا، تعلم لغات أجنبية رائدة كالإنجليزية والتي تعتبر من أكثر اللغات انتشارا في العالم.

في العادة تعلم لغة يتطلب جهدا وتركيزا وانضباطا يوميا لمراجعة ما تعلمته حتى لا تنساه، شكرا للتطبيقات أدناه فقد سهلت كل ذالك الى طرق بسيطة وعملية، فيمكنك ان تتعلم القواعد النحوية وكلمات جديدة في أي وقت تكون فيه متفرغا كانتظار الحافلة. هذه الخمسة تطبيقات عملية وفعالة، وقد وضعتها بعد فرزها من بين العديد من التطبيقات التي تقدم خدمات مماثلة، يمكنك الإختيار منها تطبيقا واحدا أو اثنين يلئمانك لتبدأ رحلتك نحو تعلم لغة جديدة.

هذا التطبيق عبارة عن موسوعة يمكنك اعتباره ويكيبيديا اللغات، يحتوي على عدة دروس لما يقارب 180 لغة، يركز هذا التطبيق على نظام علمي يساعدك على حفظ و تذكر ما يقارب 44 كلمة في الساعة، كما يساعدك على التعلم بعدة طرق تحفز دماغك للتذكر كالتعليم المرئي وخاصية مراجعة الدروس و الكلمات لكي لا تنساها، والأهم من ذالك أنه مجاني ومتاح للجميع.

تطبيق الترجمة الأكثر شهرة بعد تطبيق الترجمة لجوجل، يمكنك من ترجمة كلمات ونصوص لأكثر من 90 لغة، فإن كنت تواجه صعوبة في نطق نص أجنبي يمكنك سماعه بعدة لهجات وعلى صوت امرأة أو رجل ويمكنك حتى التحكم في سرعة النطق. زيادة على هذا فإنه يتوفر على نظام التعرف الصوتي وعلى قاموس، يمكنك ارسال النصوص المترجمة عبر الإيمايل أو حفظها في المفضلة.

إن كنت تجد أن تعلم لغة أمر ممل، هذا التطبيق سيوفر لك المتعة والرفاهية في تعلم اللغة الإنجليزية والدنماركية والهولندية والبرتغالية والفرنسية والإسبانية والألمانية والإيطالية والإيرلندية والسويدية. يعتمد نظام هذا التطبيق على مستويات فإن أنجزت المستوى 1 ينقلك إلى المستوى 2 كما يوفر لك دائما خاصية مراجعة الدروس وخاصية النقاش حول الجمل والكلمات بين مستعملي التطبيق، هذا التطبيق أنصح به شخصيا لما عم علي من فائدة وجعلني أرتقي في عدة لغات أجنبية.

تعلم أن تتكلم الإسبانية، الإيطالية، الفرنسية، الألمانية، الإنجليزية و 19 لغة أخرى عبر طريقة مخصصة لتعليم اللغات، يمكنك من خلالها تعلم النحو والمفردات والتدرب على التكلم بأي لغة تختار، هذه الطريقة المقدمة من طرف rosseta لاقت نجاحا كبيرا حتى وإن لم تكن الخدمة مقدمة بشكل مجاني كامل.

يتميز هذا التطبيق بإمكانية تعلم اللغات حتى وإن كنت تملك وقتًا قليلًا جدًا، و يوفر لك تعلم أكثر من 13 لغة من خلال الدروس التفاعلية، فإن كنت تريد السفر إلى بلد أجنبي لا تعرف لغته جيدا فهذا التطبيق سيساعدك جدا فهو متوفر للذين لديهم معرفة مسبقة أو من لا يعرفون أي شيئ عن اللغةـ ويتميز بدروس كثيرة وتمارين متنوعة لتقوية مستواك في الكتابة والسمع والتحدث وكذا تمارين في النحو، وأداة تراجع معك ما سبق وتعلمه.


هناك العديد من التطبيقات المتوفرة على متجر جوجل بلاي وآبل ستور وأعتبر التطبيقات 5 أعلاه، من أفضل ما يوجد في المتجرين وهذا رأي شخصي، وأنت ما هو التطبيق الذى لاقى إعجابك ؟ دعنا نسمع رأيك  =)


بالتوفيق في تعلم لغات أجنبية جديدة ;).

#لنرتقي

اعلان 1
اعلان 2

0 التعليقات :

عربي باي
 

إتصل بنا

الإسم الكريم البريد الإلكتروني مهم الرسالة مهم