لنرتقي | كن أنت بنسخة أرقى

الاثنين، 1 يونيو 2015

4 أسباب وفوائد ستجعلك تمارس الرياضة إبتداءا من اليوم

4 أسباب وفوائد ستجعلك تمارس الرياضة إبتداءا من اليوم
تعتبر الرياضة من أهم ما يجب أن يتضمنه برنامجنا اليومي, فهي تعزز البدن والمناعة و تحسن المزاج و تقي من الإكتئاب, وفوائد أخرى كثيرة.والقليل من يدرك ذالك للأسف, فعند إلقاء نظرة خاطفة على التاريخ, نجد أن قدماء المصريين أولوا إهتماما خاصا للعديد من الرياضات من بينها الرقص و المصارعة ورياضة الصيد وكل التدريبات الخاصة بهـا,كما نجد ذالك عند قدماء اليونان فكمـا نعلم جميعا فالألعاب الأولمبية ماهي إلى تقاليد كانت من القدم عند اليونان واللتي يشارك فيها الآن المئات من الرياضيين المتألقين, فقد إستوحى اليونايون أفكار الرياضة من مختلف الأنشطة اللتي يقوم بها الفرد يوميا فالعدو والرماية للصيد كانا ضرورتين ليؤمن الإنسان معيشته, كذالك إستخدام الخيل للتنقل استلهم اليونانيون منها رياضة الفروسية.
لذا إرتأيت أن أذكر لكم 4 أسباب ستحفزكم لممارسة الرياضة وجعلها ضمن الأولويات اليومية.

مارس الرياضة لتكن بصحة جيدة !


تعتبر الصحة من أثمن مالدى الإنسان, وإن شككت في ذالك فما عليك إلا أن تسأل معاقا أو أن تزور مستشفى و ترى حال الناس, فهي نعمة أسبغها علينا المولى عز وجل, وتوجب أن نحافظ عليها, فأغلب الأغنياء يتمنون لو ينفقون كل ثروتهم في سبيل إسترجاع شبابهم وصحتهم, ولك أن تسأل نفسك عزيز القارئ, هل من الممكن أن تضحي بإحدى عينيك أو يديك.. في سبيل 10 كيلوجرامات من الذهب ؟, أعقل الناس هو من سيقول طبعـا لا, فالذهب يعوض والصحة لاتعوض, وتقول المقولة الشهيرة :

الصحة تاج فوق رؤوس الاصحاء لايراها الا المرضى

نستخلص من هذا أن الرياضة تلعب دورا مهما و رئيسيا في حياة كل فرد منـا, بمعنى أنه إن مارستها بذكاء, فسوف تحميك من العديد من الأمراض منها أمراض القلب و أمراض الأوعية الدموية و أمراض السكري, كما تقي من الإصابة بالسمنة وتقوي الجهاز المناعي والتنفسي, ناهيك عن تصريفها للضغوطات اللنفسية ومحاربة الكآبة ...

بالطبع الرياضة تستلزم نظام غذائي جيد غني بالبروتينات والفيتامينات, والنوم الجيد, ولكن نظرا للماشكل اللتي تغنيك عنها ألا يستحق ذالك صرف 3 ساعات أو 4 ساعات في الأسبوع من وقتك ؟!!

مارس الرياضة لتكن بطاقة جيدة !


هذه النقطة تكمل سابقتها, فعند ممارسة الرياضة فإنك تحفز جزءا من الجهاز العصبي اللذي يعطيك طاقـة تعيد إستثمارها في عملك و مع عائلتك و مع أصدقائك وكل الأعمال اليومية اللتي تقوم بهـا فيجعلك ذالك مليئا بالطاقة ومقبلا على الحياة بتحدياتها, إذن فالوقت اللذي ستضيع في الرياضة إعتبره إستثمارا سيمكنك من عمل العديد من الإنجازات,وليس وقتـا ضائعـا كما يعتبره العديد من الأشخاص. ومع الوقت ستصبح شيئا مهما في نمط حياتك حيث تستيقظ صباحا, تمارس الرياضة, يعطيك طاقـة, تستثمره في عملك بالنهار وقضاء العديد من المهام, في المساء تتعب, فتنام جيدا, ماذا تريد أكثر من ذالك ؟!
4 أسباب وفوائد ستجعلك تمارس الرياضة إبتداءا من اليوم



مارس الرياضة للتعرف على أناس جدد !


مهما كانت الرياضة اللتي تمارسها, فستساعدك على  لقاء أناس جدد وتوسيع دائرتك الإجتماعية, أينما كان ذالك في نادي رياضي للياقة أو في نادي فردي لرياضة الملاكمة أو الجودو أو التكواندو أو كرة القدم والسلة, ستجد دائما هناك أشخاصا مهتمين بالرياضة اللتي إتجهت لها وبعقلية قد تعجبك ما سيمكنك من خلق روابط صداقة وأخوة, وعلى سبيل المثال فالرياضة مكنتني من التعرف على العشرات من الأشخاص المقبلين على الحياة بعقلية إيجابية, تحية لهم من هذا المنبر ;).
كما رأينا فالرياضة ستساعدك على خلق روابط قوية, أفضل طبعا مما ستتعرف عليه وأنت متكئ على الأريكة.


مارس الرياضة لتقبل وتحب الحياة !


الرياضة مهما كان عمرك, مهما كان شكلك, مهما كانت عقليتك, فهي مدرسة حياة, تمكننا بالإرتقاء بأفكارنـا وتفريغ ضغوطنا والأهم من ذالك الإرتقاء بأخلاقنـا, كما تمكنك من فهم حقيقة أن لا نجاح بلا تعب, إذن جد الرياضة اللتي تميل إليها وحاول الدخول إليها, فأصعب خطوة هي الخطوة الأولى, ذالك سيمنحك راحة بال لم تكن تحلم بهـا خصوصا إن كنت ممن يعانون من ضغوط الحياة, ستجعلك تكبر, بأخلاقك وأفكارك وجسمك أيضـا =).

سأعطيك مثالا عن ذالك بحاورين, بطرح سؤال واحد, ماذا لديك الليلة ؟

الأول : « سأجلس لمشاهدة فيلم الكوميديا X سمعت بأنه رائع »

الثاني : « هذه الليلة سوف أذهب لنادي الملاكمة سأكمل تدريبي و أجلس مع الفريق, للتحدث عن أشياء غير الملاكمة, هذا رائع إنه يمكننا من التعرف على الشخص الآخر والأهم من ذالك التعرف على أنفسنـا ومصارحتـها »

من وجهة نظرك, من هو الشخص اللذي تتمنى لقائه ؟! سأترك لكم أعزائي القراء الحكم.

أنـا شخصيـا أمارس رياضة كمال الأجسام بهدف اللياقة, كما أمارس رياضة الجري مرة كل أسبوع, وفي الصيف أمارس رياضـة السبـاحـة هـذا مكنني من تعزيز ثقـتي بنفسي وتقوية شخصيتي, كما أكسبني عدة تجارب, ناهيك عن الجسم الرياضي اللذي حصلت عليه, سأشارككم ذالك في المقالات القادمة بإذن الله.

و أنت, ما هي الرياضة اللتي تمارسهـا ؟! ما التجارب اللتي إستفدت منها في هذه الرياضة ؟!, تقـدم ولا تخجل, شاركنــا رأيــك ؟!



اعلان 1
اعلان 2

0 التعليقات :

إرسال تعليق

عربي باي
 

إتصل بنا

الإسم الكريم البريد الإلكتروني مهم الرسالة مهم